الرئيسية > فلسطين > هل قرأتم بيان العاصفة ؟

هل قرأتم بيان العاصفة ؟


شعار حركة فتح
في ذكرى انطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني ” فتح ” يقف الفلسطيني متسائلا أين بدأت الحركة وإلى أين وصلت ؟ و بعد كل النضال و التضحيات التي قدمت ماذا أنجزت الحركة و ماذا قدمت للقضية الفلسطينية برؤية شاملة متوازنة ؟ و هل كان الخيار العسكري في ظل الخنوع العربي في ذلك الوقت هو الحل ؟ و هل استمرار المقاومة المسلحة خيار قائم أم الإعتماد على النضال السلمي و قتال المفاوضين حل منطقي ..
كل هذه الأسئلة و غيرها تجول في خاطر المواطن و هو يقرأ بيان العاصفة رقم 1 الذي جاء فيه:
(بلاغ عسكري رقم “1”صادر عن القيادة العامة لقوات العاصفة : اتكالاً منا على الله، وإيماناً منا بحق شعبنا في الكفاح لاسترداد وطنه المغتصب، وإيماناً منا بواجب الجهاد المقدس، وإيماناً منا بموقف العربي الثائر من المحيط إلى الخليج، وإيماناً منا بمؤازرة أحرار وشرفاء العالم؛ لذلك فقد تحركت أجنحة من القوات الضاربة في ليلة الجمعة 31/12/1964م وقامت بتنفيذ العمليات المطلوبة منها كاملة ضمن الأرض المحتلة، وعادت جميعها إلى معسكراتها سالمة.
وإننا لنحذر العدو من القيام بأية إجراءات ضد المدنيين الآمنين العرب أينما كانوا، لأن قواتنا سترد على الاعتداء باعتداءات مماثلة، وسنعتبر هذه الإجراءات من جرائم الحرب، كما وأننا نحذر جميع الدول من التدخل لصالح العدو بأي شكل كان، لأن قواتنا سترد على هذا العمل بتعريض مصالح الدول للدمار أينما كانت.
عاشت وحدة شعبنا وعاش نضاله لاستعادة كرامته ووطنه .القيادة العامة لقوات العاصفة ، التاريخ 1/1/1965م )
فإذا كان الكفاح حقا استندت إليه المنظمة لاسترداد الحق المغتصب ، هل ما زلنا مقتنعين بان هذا الكفاح يجب أن يتحول إلى كفاح سلمي حتى نسترد الحق المغتصب ؟ أي حق في الدنيا تم استرداده عن طيب نفس وخاطر ؟

Advertisements
التصنيفات :فلسطين
  1. لا توجد تعليقات حتى الأن.
  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: